إطلاق مركز ميم لدراسات الشرق الأوسط وشرق المتوسط



يسر فريق مركز دراسات الديمقراطية الحرة أن يعلن عن انطلاق مركز ميم لدراسات الشرق الأوسط وشرق المتوسط (اختصاراً: مركز ميم) كجزء من مبادرات المركز لمتابعة ودراسة العلاقات المتنامية بين بلدان الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط.


بدأ مركز ميم العمل التجريبي، منذ أربعة أشهر، وقد أثبت الوقت جدواه وأهمية المواد البحثية التي يقدمها في إطار أهدافه. واعتبارًا من اليوم، سيعمل مركز ميم كمنظمة مستقلة، تهدف إلى إجراء أبحاث ودراسات متعمقة حول الشؤون العابرة للدول والعابرة للإقليم، في داخل وفيما بين منطقتي الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط ​، مع التركيز بشكل خاص على الشئون السياسة، الاقتصادية، والعسكرية.


مركز ميم هو أول مركز فكري مخصص بالكامل لدراسة العلاقة المتطورة بين بلدان هذه المناطق الجيوسياسية المتجاورة. إذ أن الهدف الرئيسي لمركز ميم هو تحسين وتعزيز العلاقة المتطورة بين دول الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط، وتزويد الجمهور العالمي المهتم بفهم أفضل للخصائص الجيوسياسية لهاتين المنطقتين، والتي تعتبر أساسية لاستقرار وازدهار النظام العالمي.



سوف يتم إصدار منشورات المركز باللغتين العربية والإنجليزية، وستكون متاحة للجمهور عبر موقعنا الاليكتروني وصفحة فيسبوك الموضحين أدناه، كما يمكن أيضاً المشاركة في النشرة الاليكترونية عبر الإيميل مجاناً من خلال تسجيل عنوان البريد الاليكتروني على الموقع بسهولة.


www.meemcenter.com

Facebook.com/meemcen